حدث هو الأول من نوعه.. مؤتمر صحفي لقوات أمن الحج تقدمه "جندية" (فيديو)

 حدث هو الأول من نوعه.. مؤتمر صحفي لقوات أمن الحج تقدمه "جندية" (فيديو)
 
الرياض-(الوفاق نيوز): شهد مؤتمر صحفيا لقوات أمن الحج، حدثا هو الأول من نوعه حيث قدمت الجندية "عبير الراشد" المؤتمر لاستعراض الخطط الأمنية والمرورية.
 
وقدمت الراشد  المؤتمر الصحفي الذي تعقده القيادات الأمنية قبيل موسم الحج كل عام، لتصبح أول امرأة تؤدي تلك المهمة التي كانت حكرا على الجنود.
 
وذكرت وسائل إعلام سعودية بأن "الجندية خطفت الأنظار الثلاثاء، حين قامت بتقديم فعاليات المؤتمر السنوي لقوات أمن الحج، وقد تميزت بالحضور الكبير والثقة في النفس فضلا عن صوتها القوي".
 
وظهرت الراشد بزيها العسكري الأسود، بما فيها قبعتها التي ارتدها فوق الحجاب، لتؤدي التحية العسكرية للضباط الذين يشاركون في المؤتمر الصحفي، وبينهم مدير الأمن العام، قائد قوات أمن الحج، اللواء زايد طويان.
 
ثم ألقت الجندية عبر منصة المؤتمر الصحفي، كلمةً ترحيبية قصيرة، قبل أن تعلن بدء المؤتمر الصحفي الذي يشرح فيه الضباط المسؤولون عن أمن الحج الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية الخاصة بالحفاظ على الحجاج وتسهيل نسكهم.
 
وشهد مقطع فيديو يوثق تقديم الراشد للمؤتمر الصحفي، تداولا لافتا في مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب العديد من المغردين السعوديين عن فخرهم بعبير الراشد وأدائها ولغتها، ووصف آخرون تقديمها لمؤتمر أمن الحج بأنه "خطوة نوعية" و"مجال جديد للمرأة السعودية"، معتبرين أن "نجاحات المرأة السعودية تتوالى".
 
وأكدت قيادات قوات أمن الحج، في المؤتمر الصحفي، على "جاهزيتها لتحقيق أمن الحجاج وسلامتهم خلال موسم حج هذا العام، وتوفير كامل الطاقات الآلية والبشرية أمام الحجاج ليتمكنوا من أداء فريضة الحج في أجواء إيمانية كاملة محفوفة بالأمن والأمان والرحة والاستقرار والسلامة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.